أوهايو استراتيجية الابتكار الجامعة


جامعة أوهايو.


تنقل الجمهور.


روابط سريعة.


ابحاث.


أوهايو التنبيهات.


الملاحة الرئيسية.


إدارة البحوث نائب الرئيس للبحوث والبحوث الإبداعية البحوث الامتثال البحوث والبرعاية البرامج مختبر الموارد الحيوانية الشراكات الصناعة الابتكار وريادة الأعمال نقل التكنولوجيا مركز الابتكار المكتب معهد اديسون التكنولوجيا الحيوية تكغروث مركز ولاية أوهايو لريادة الأعمال فوانوفيتش كلية القيادة والشؤون العامة التمويل والموارد استراتيجية الابتكار بحوث الطلاب فرص التمويل الداخلي ليو أواردز أدمينيستراشيون إدارة المرافق والمرافق المشتركة مجلس المراجعة المؤسسية / الموارد البشرية البحوث التوعية والأحداث والاتصالات البحوث أخبار ستودنت إكسبو سسينس Café أند Café كونفيرزاتيونس بيرسبكتيفس ماغازين.


استراتيجية الابتكار.


معلومات إضافية والملاحة الثانوية.


التنقل الثانوي.


على مدى العامين الماضيين اتخذت جامعة أوهايو خطوات لوضع استراتيجية - المعينة الآن استراتيجية الابتكار - لضمان أن المؤسسة تواصل الانخراط بشكل جوهري مع تحديات القرن ال 21.


دورة تمويل استراتيجية الابتكار 2.


لعرض قائمة المقترحات المسبقة للمضي قدما نحو مرحلة الاقتراح الكامل، انقر هنا.


لعرض رسائل النوايا (لوا)، انقر هنا (مطلوب معرف جامعة أوهايو)


الموعد النهائي لاجتماع ما قبل الاقتراح: 15 ديسمبر 2018.


جلسات المعلومات والشبكات.


19 و 26 سبتمبر، 3: 30-5: 30 مساء،


غرفة متعددة الأغراض في مركز متعدد الثقافات، الطابق الثاني مركز بيكر.


حلقة عمل للمشاريع التعاونية.


3 أكتوبر، 9: 00-11: 00 صباحا،


غرفة متعددة الأغراض في مركز متعدد الثقافات، الطابق الثاني بيكر سينتر.


رسفب المطلوبة، research@ohio. edu. تقتصر على 50 حاضرا.


الأخبار والميزات حول مبادرات استراتيجية الابتكار.


دورة تمويل استراتيجية الابتكار 1 (أرتشيفد)


جامعة أوهايو تمنح التمويل لمقدمي الطلبات المختارين من دورة 2018-16. تم إغلاق عملية تقديم هذه الدورة الآن. للحصول على معلومات حول عملية التمويل، يرجى زيارة صفحة الأرشيف للعثور على:


جامعة الابتكار.


التنقل.


الأدوات الشخصية.


جامعه ولايه اوهيو.


من جامعة الابتكار.


طالب الابتكار وريادة الأعمال.


مركز ريادة الأعمال في كلية فيشر للأعمال هو مؤشر ممتاز على تفاني الجامعة لرعاية ودعم المساعي الطلابية في مجال الابتكار، بغض النظر عن العمر أو الوضع. يوفر المركز قاصرا متعدد التخصصات في ريادة الأعمال، ويحث على توليد فكرة الفكرة والحماية من خلال سلسلة من الدورات مصممة للإشارة إلى نقاط القوة التقنية للحلول الهندسية مع خطة عمل لا تشوبه شائبة ومولدات استراتيجية في كلية إدارة الأعمال. هذا التكريم المبتدئ من المهارات يتوج نحو 100000 $ أوسو خطة الأعمال المنافسة، والتي ولدت كما وعد لا يصدق مع كل من المسار المفتوح ومسار الجامعية. تاريخيا، ذهب الفائزين في المسار المفتوح إلى أداء رائع في مسابقات خطة الأعمال مثل مسابقة خطة عمل رايس - لقد ولدت الملايين في التمويل، وخلقت أكثر في القيمة هنا هنا في كولومبوس.


كلية الابتكار وريادة الأعمال.


كلية في ولاية أوهايو باحثون أكاديميون مشهورون، وخلق التطبيقات مع إمكانات لتأثير واسع النطاق في مجالات تتراوح بين حلول الصحة العامة في العالم الثالث، وصولا إلى الوصول إلى الموارد الأساسية والمواد بأسعار منخفضة بشكل لا يصدق. ومع ذلك، فإن التقييمات الأخيرة لتصور أعضاء هيئة التدريس من I & أمب؛ E في الحرم الجامعي قد أسفرت عن بعض الأفكار المضطربة على ما يعتقد أعضاء هيئة التدريس هو متاح للمساعدة في رؤية أفكارهم من خلال حياة المنتج، وما هو & # 160؛ في الواقع & # 160؛ متاح. في الواقع، هناك العديد من المنظمات في الحرم الجامعي تهدف إلى مساعدة أعضاء هيئة التدريس. وقد نجح أعضاء هيئة التدريس في ديبارمنت إنفوماتيكش الطبية الحيوية على نطاق واسع ناجحة مع عدد من الأنشطة التجارية، بدءا من عمل استشاري لتأسيس وإنشاء برامجها الخاصة والبدء في سير العمل السريري. في الواقع، العديد من هذه الشركات الناشئة قد ذهبت لتصبح المكونات الرئيسية لسير العمل في جامعة ولاية أوهايو ومعايير الذهب، وهو إنجاز يصور مستويات عالية من الدعم التي تقدم إلى أعضاء هيئة التدريس من خلال منظمات مثل تكولومبوس، بيوهيو ومكتب تسويق التكنولوجيا و إيديا استوديو في ولاية أوهايو. & # 160؛


جامعة نقل التكنولوجيا وظيفة.


يقدم مكتب تسويق التكنولوجيا (تكو) في جامعة ولاية أوهايو خدمات ممتازة تتراوح بين استراتيجية الملكية الفكرية والحماية، وتوليد الأفكار وحضانة الطلاب الريادية. وعلى وجه الخصوص، تشجع برامج مثل ويك أوب ستارت أوب و بوس كومبانيتيون تكوين الشركات حول أفكار الطلاب المتطورة، سواء تم تطوير الشركات حول هذه الفكرة بالفعل أم لا. وعلاوة على ذلك، يوفر تكو فرصا لا مثيل لها لرواد الأعمال الذين هم حقا مكرسة لتغييرات اللعبة - الوصول إلى الشبكات الرئيسية، ومقدمات ل تكولومبوس والمستثمرين الرئيسيين الآخرين، والمسرعين وشركاء النمو ليست سوى عدد قليل من العديد من الوظائف التي يوفرها تكو.


وفيما يتعلق بالتسويق التكنولوجي، فإن أعضاء هيئة التدريس لا يدركون الكثير من الموارد المفيدة المتاحة بسهولة بمساعدة من تكو. ونتيجة لذلك، شهدت ولاية أوهايو تسويقا فرعيا، من حيث الكمية والنوعية فيما يتعلق بمنتجات بيبلين. ونتيجة لذلك، شهدت الجامعة عدة أندية تشكل، مع بعثة لتليين خط الانابيب. واحدة من المنظمات البارزة المعنية هنا هي الجامعات المتحالفة للأدوية الأساسية (أويم).


جهود التنمية الاقتصادية الإقليمية والمحلية.


وقد أقامت جامعة ولاية أوهايو شراكة مع العديد من المؤسسات الراسخة بهدف إعادة توجيه المواهب وتعزيز التنمية الاقتصادية الإقليمية في المنطقة. وقد ولدت الشراكات مع تيشكولومبوس و دريف كابيتال الملايين من حيث القيمة، مع توفير رجال الأعمال، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مع أوبورنيتي للاحتضان، وتسريع ومن ثم جمع التبرعات ضمن منطقة جغرافية واحدة. ومن المعروف أن جامعة ولاية أوهايو لأبحاثها الأكاديمية الممتازة، وفي محاولة لرعاية الابتكار متعدية حقا، وشاركت مع هذه المجموعات لبناء القيمة. & # 160؛


جامعة ولاية أوهايو هي أيضا مكرسة لدعمها من القوى الإقليمية - تم تصنيف كولومبوس المدينة الأكثر ذكاء في البلاد لعدد كبير من الشركات الكبرى وقوة الشركات، بما في ذلك سبيل المثال لا الحصر الكاردينال الصحة، جي بي إم، العلامات التجارية المحدودة وأكثر من ذلك. وقد شجع ذلك المزيد من الأعمال التجارية الكبيرة في المنطقة، الأمر الذي يجعل الحاجة إلى الشركات الناشئة المبتكرة، والتي غالبا ما ترى الدعم من العديد من شركاء ولاية أوهايو. & # 160؛


المناظر الطبيعية قماش.


تقييم ريادة الأعمال في ولاية أوهايو.


موضوعيا، جامعة ولاية أوهايو يستحق 8/10 للنشاط الريادي. ويرجع ذلك ببساطة إلى حقيقة أن هناك نموا كبيرا ودعم الابتكار لأفكار الطلاب. وقد أنشأت الجامعة العديد من الموارد لتوليد فكرة الفكرة والحضانة، ولها كولومبوس مجتمع ناشئ مزدهر، والآن موطن لأكبر مساحة صانع في البلاد. الدكتور كامب، المدير التنفيذي في مركز ريادة الأعمال في كلية فيشر من الأعمال، ويدعم بشكل لا يصدق من I & أمب؛ E النظام البيئي في الحرم الجامعي، وساعدت في تسهيل تطوير ونمو المفاهيم الفنية للغاية في نماذج الأعمال التجارية التي هي مستثمر و كوستومر وورثي. & # 160؛


غير أن جامعة ولاية أوهايو تفتقر إلى الإقناع الراسخ لأعضاء هيئة التدريس بالأهمية والبراغماتية الكامنة وراء تسويق أفكارهم. وينبغي أن يكون جهد التسويق أكثر إيجازا وكفاءة مع اتباع أعضاء هيئة التدريس نهجا أكثر نشاطا في وضع الاستراتيجيات. مع أعلى منشأة لعلاج السرطان والبحوث، جامعة ولاية أوهايو يجب أن تولد الكثير من لعبة تغيير المخدرات والتشخيص وأدوات البحث مما رأيناه في السوق في العقد الماضي. على افتراض أن نشاط أوس إيفس لا يزال مرتفعا، وهذا التصنيف يمكن أن يتوقع أن تحسن على حد سواء المقاييس الكمية والمؤهلة.


جامعة الابتكار.


التنقل.


الأدوات الشخصية.


أوهايو شمال أولويات الطالب الجامعية.


من جامعة الابتكار.


نظرة عامة.


جامعة أوهايو الشمالية هي جامعة مستقلة في أدا، أوهايو. ومن المعروف أونو لخبرتهم في التعليم الجامعي مع البحوث كونها الأساس لتعليم التجريبي أونو. التعاون الفريد بين الأساتذة والطلاب في مجال البحوث يعطي فرصا لا تحصى للتقدم، وكذلك، فرصة للابتكار. المكونين الرئيسيين المفقودين بين الكليات في الحرم الجامعي أونو لتحفيز مستوى أكبر من الابتكار وريادة الأعمال هي التواصل والتعاون. ستخلق الاستراتيجيات المقترحة التالية وعي أكبر من أنا & أمب؛ E في الحرم الجامعي، والاتصالات، والتعاون.


بروجيكت بيتش فيديو.


الاستراتيجية رقم 1: خلق فرص للاتصال الفعال عبر الحرم الجامعي.


وقد أعرب العديد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن عدم وجود كلية للتواصل الكلية الذي هو المانع كبير لقناة التقدم. يجب أن يكون الكليات التواصل السلس من البحوث والفرص والأفكار بينهم ترك فرصة للتعاون متعدد التخصصات.


التكتيك # 1: عقد اجتماعات بين الأساتذة النشطين والطلاب من جميع الإدارات.


الاجتماع الأول: سوف يكون الاجتماع الأول فقط لتحديد احتياجات كل كلية وما يريدون مساعدة تحقيق. يمكننا تحقيق ذلك من خلال القيام بأنشطة العصف الذهني وقضاء بعض الوقت في التحدث واحدا على واحد. أهم جزء من الاجتماع الأول هو أن الجميع يصبح مريحة تحديد احتياجات ورغبات قسمهم. وبعد تحديد الاحتياجات يمكننا تقسيمها إلى مجموعات، والعمل على إيجاد حلول للمشاكل المقدمة.


الاجتماع الثاني: بعد قضاء الوقت في العمل على الحلول، سوف تقدم كل مجموعة حلها للمجموعة بأكملها. وهذا لن يساعدنا فقط على تلبية احتياجات جميع الإدارات ولكنه سيبني أيضا العلاقات عبر كلية من الطلاب والأساتذة من مختلف الكليات.


استراتيجية # 2: استخدام العلاقات متعددة التخصصات لنشر I & أمب؛ E الحرم الجامعي على نطاق واسع.


وقد أعرب العديد من الطلاب عن رغبتهم في المشاركة الفعلية في المزيد من الأنشطة التي توفر تجربة أكبر تتعلق ليس فقط الكبرى، ولكن التخصصات الأخرى كذلك. كشفت المناظر الطبيعية قماش الفرص الحالية المتاحة للتعاون متعدد التخصصات من خلال الأحداث كين، وكبار الشخصيات، إبيكس، ونوادي الطلاب. كما كشفت النقابة عن مناطق يجب فيها خلق فرص جديدة لدعم الطلاب في أفكارهم وقدراتهم غير المستغلة في مجال الابتكار. التعلم عن كيفية ربط فعال في التخصصات الأخرى في الحرم الجامعي هو المفتاح لتوليد الزخم اللازم للابتكار.


التكتيك # 1: إنشاء ورش عمل / فئات متعددة التخصصات.


الحدث 1: & # 160؛ في هذا الحدث الأساتذة من الكليات المختلفة سوف نعمل معا لبناء المناهج الدراسية لفئة أو ورشة عمل. على سبيل المثال، في فصل الصياغة لقسم التكنولوجيا أستاذ قد تعمل مع زميل من كلية الفن لمعرفة تقنيات مختلفة لجعل الرسومات الفنية أكثر جماليا. يمكن أن يكون كلية التكنولوجيا حتى أستاذ الفن في لتدريس حول هذا الموضوع.


التكتيك # 2: تشجيع المزيد من الوعي والمشاركة في التحديات كين والتفكير أيون.


أونو تستضيف حاليا كين تحديات الابتكار على أساس فصل دراسي. وتتركز التحديات كين على تحديا مختلفا في كل مرة تتطلب تطبيق الابتكار مع المواد الموردة يحتاج الطلاب لاستكمال التحدي المقدم. & # 160؛ التحديات الابتكار كين هي مقدمة كبيرة للابتكار للطلاب في الحرم الجامعي. وسوف تستخدم التحديات كمدخل للطالب يفهمون االبتكار. مجموعة أونو، أيون، تعقد حاليا جلسات إيداتيون تركز على مساعدة الطلاب الاستفادة من الجانب الإبداعي لتصميم الفضاء والأثاث للكلية. يمكن أن تكون جلسات الأفكار هذه مفيدة جدا في تعزيز I & أمب؛ E وهي قيد الاستخدام الشديد.


تكتيك # 3: توليد المزيد من المشاركة في برنامج إيبيكس من خلال تقديم علامات التعليم العام مع الدورة.


برنامج إبيكس يسمح حاليا للطلاب لتطبيق المبادئ الهندسية في خدمة المجتمع محليا ودوليا. ولكن، في كثير من الأحيان الطلاب لديهم لاتخاذ دورات أخرى من شأنها أن تفي بمقتضيات التعليم العام، ولن يكون الخيار لاتخاذ دورة إيبيكس. إذا كانت هذه الدورات يمكن أن تكون جزءا لا يتجزأ من التعليم متعدد التخصصات ثم يمكن إنشاء العلامات العامة السماح المزيد من الطلاب لاتخاذ هذه الدورات.


استراتيجية # 3: خلق كيف للأحداث التي تستخدم أي موارد في الحرم الجامعي.


وأعرب العديد من الطلاب عن رغبتهم في أن تكون أكثر دراية التطبيقات أو الموارد المتوفرة لهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب من جميع التخصصات المشاركة في هذه الأحداث. على سبيل المثال، طالب الكيمياء المهتمة في الهندسة يمكن أن تتعلم حول الهندسة تطبيقات البرمجيات ذات الصلة، والنظرية الخ الهدف هو إنشاء برنامج في الحرم الجامعي الذي يجعل كل الموارد الممكنة المتاحة للطلاب. وهذا سيجعلهم أفضل تجهيزا ليس فقط لتجاوز معايير الجامعة، ولكن أيضا جعل خطوات كبيرة في الخبرة المهنية على مستوى البكالوريوس.


التكتيك # 1: توفير ورش عمل شهرية حيث يمكن للطلاب معرفة المزيد عن الموارد والأدوات المختلفة.


هذه الورش الشهرية، وتعليم الطلاب عن البرامج والموارد المستخدمة ل تخصصاتهم، فضلا عن، البرمجيات / الموارد التي تستخدم التخصصات الأخرى. ضمن هذه الورش، سيكون التعلم التجريبي القوة الدافعة في ضمان أن يشعر الطلاب بالثقة الكافية لنقل معارفهم إلى الخطوة التالية في تنفيذ أفكارهم للمشاريع الفعلية.


التكتيك # 2: الإعلان عن المتحدثين المهنية في أونو إلى الهيئة الطلابية.


عدد لا يحصى من المهنيين يأتون إلى ولاية أوهايو الشمالية والتحدث مع الطلاب. في كثير من الأحيان، هذه الأحداث تحدث منخفضة تتحول. والهدف هو الحصول على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس معا لتبادل الأفكار التي الغالبية العظمى من الطلاب سوف يكون على بينة من المتحدثين وفهم قيمة هذه الأحداث التحدث. هذا التكتيك سيكون أيضا فرصة التواصل لكل من الطلاب والمهنيين.


الاستراتيجية رقم 4: إنشاء برنامج معلمه لبرنامج زملاء الابتكار في الجامعة في الحرم الجامعي.


التكتيك رقم 1: ربط الزملاء الحاليين مع الطلاب الجدد.


من أجل الحفاظ على زخم برنامج الزملاء الابتكار في الجامعة في الحرم الجامعي، وينبغي أن الزملاء الحالي يكون واحد على الأقل مني تاهت هو العام الدراسي أو أكثر أقل منها. في هذه العلاقات مع المستفيدين، سيكون من مسؤولية زميل لتبادل المعرفة والموارد التي زميل وندركلاسمان سوف تحتاج إلى إحداث تأثير خلال وقتهم هنا، مع الحفاظ أيضا على البرنامج النشط.


صناديق استراتيجية الابتكار وو مشروع مركز بحوث المنتجات الطبيعية & # 038؛ منصة التداول.


وقد قدم برنامج استراتيجية الابتكار في جامعة أوهايو $ 50،000 في منحة البذور لمساعدة فريق من أعضاء هيئة التدريس في جامعة أوهايو في مشروع اسمه إنشاء مركز أبحاث المنتجات الطبيعية & أمب؛ منصة التداول.


ويركز هذا المشروع على تحديد وتطوير المنتجات الطبيعية ذات القيمة العلاجية المثبتة للسوق.


ويضم الفريق الباحث الرئيسي الدكتور شيونغ وو، أستاذ الكيمياء والكيمياء الحيوية في كلية الآداب، العلوم ومعهد إديسون للتكنولوجيا الحيوية؛ بريان كلارك ودارلين بيريمان، قسم العلوم الطبية الحيوية، كلية التراث للطب التقويمي؛ روبرت سيلفا وجيفري ويسمان، قسم البحوث.


حول جامعة أوهايو & # 8217؛ s استراتيجية الابتكار.


تم تصميم هذا البرنامج لتحفيز التعاون الرواية، ومتعددة التخصصات في مجالات التعليم والتعلم والبحث والمنح الدراسية، والنشاط الإبداعي، والوظائف التشغيلية للجامعة.


وفي العام الماضي، منحت استراتيجية الابتكار 4.5 مليون دولار إلى 16 فريقا من أعضاء هيئة التدريس والموظفين لمثل هذه المبادرات. في يونيو، قدم برنامج استراتيجية الابتكار في جامعة أوهايو 350،000 $ في منح البذور لمساعدة سبعة فرق من أعضاء هيئة التدريس والموظفين تقدم مبادرات جديدة. وقد تم منح منح البذور لمساعدة الفرق على تطوير الأفكار بشكل أكبر وجعلها قادرة على المنافسة لجوائز استراتيجية الابتكار الكبرى، والتمويل الداخلي الآخر أو التمويل الخارجي.


وقال جوزيف شيلدز، نائب رئيس قسم الأبحاث والنشاط الإبداعي وعميد كلية الدراسات العليا: "إن التمويل من استراتيجية الابتكار يمكن أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة أوهايو من تطوير وإطلاق مبادرات مبتكرة تتناول التحديات الكبرى. "تم تحديد المشاريع المختارة لتمويل البذور في عملية المراجعة باعتبارها واعدة كبيرة، مع إمكانية الاستفادة من الاستثمار الذي يمكن من مزيد من التطوير".


منحة التخطيط الاستراتيجي الابتكار منح لمشروع طالب ريادة الأعمال.


الخميس 28 يناير 2018 12:00 ص.


الجامعات في جميع أنحاء البلاد وخلق فضاءات للطلاب الابتكار والتعاون بين المشاريع - بما في ذلك جامعة أوهايو، إذا كان الطلاب رجال الأعمال لديهم أي شيء لتقوله عن ذلك.


بقلم بريانا ويلسون.


لقد بدأت كفكرة.


وقال لوري بينتز، رجل الأعمال الطلابي وزميل الابتكار في الجامعة: "كان رواد الأعمال في جامعة أوهايو يحاولون زيادة تطوير منظمتنا الطلابية، واقترح عضو واحد، ريجي مورو، تطوير فضاء مادي في الحرم الجامعي للابتكار في مجال تنظيم المشاريع".


ثم فكرت كرة الثلج.


وشمل الفريق الأصلي أيضا رواد الأعمال الطلابية أليكس كنيير وبيتر شوب، وبدلا من مجرد تطوير مساحة لرجال الأعمال في جامعة أوهايو، وضعوا معا رؤيتهم على هدف أعلى: إنشاء نظام إيكولوجي شامل لريادية الأعمال.


يقول بيتاواي: "أراد الطلاب إنشاء نموذج" محور وتحدث "يجمع بين المساحات الحالية للابتكار مع مساحة جامعة جديدة واسعة.


بقي كنيير في الحرم الجامعي طوال الصيف لإجراء البحوث للمشروع، كجزء من دورة بوبكات انطلاق الأعمال الحرة.


ويوضح كنيير قائلا: "إن الدورة تؤكد الابتكار المفتوح واكتساب أكبر قدر ممكن من ردود الفعل، في أقرب وقت ممكن في التفكير قدر الإمكان"، لذلك أجرينا العديد من المقابلات الإعلامية ممكن، في المقام الأول مع الإداريين وأعضاء هيئة التدريس في جميع أنحاء الجامعة، لمعرفة ما الناس فكرة الفكرة ".


وكان الأشخاص الذين أجريت معهم مقابلات منفتحين على فكرة وجود فضاء مركزي للأعمال الحرة، وهم متحمسون للتعاون في مشروع للتفكير في المستقبل. نمت قائمة المتعاونين والاستشاريين ليشمل جينيفر سيمون، مركز الابتكار. ميشيل فيرير، كلية سكريبس للاتصالات؛ جيفري جيسي، كلية روس للهندسة والتكنولوجيا؛ ناثانيال بيرغر، كلية الفنون الجميلة، ولين جيلرمان، مدرسة فوانوفيتش للقيادة والشؤون العامة. كما توسع فريق الطلاب ليشمل كولين إسبينوزا، بنيامين سكوت، وفيث فوانوفيتش.


وبعد ذلك بوقت قصير، كتب الفريق مقترح منحة. في يناير 2018، كانوا واحدا من خمسة فرق منح منحة التخطيط لمزيد من استكشاف هذه الفكرة. وتتيح هذه المنحة لهم استكشاف دراسات الحالة الناجحة، وإجراء الدراسات الاستقصائية ومجموعات التركيز لقياس اهتمام الطلاب، وتكاليف البحوث، وتطوير الاداءات المعمارية، وفي نهاية المطاف وضع خطة عمل لجعل فكرتهم حقيقة واقعة.


"نحن نقدر حقا دعم مركز ريادة الأعمال، ومنحة التخطيط الاستراتيجي الابتكار"، وقال بينتز. "نحن متحمسون لرؤية ما سيأتي بعد ذلك".

Comments